Video NewsSilk Road radioPostcards from the road Maps
Fabric Design
Yang Wei playes pipa in front of children

© RAINER WOLFSBERGER

إشراك فريق من المستمعين الجدد يانغ في Yang Wei أحد أعضاء فريق طريق الحرير عازف على آلة الكمان الصيني للأطفال في متحف ريتبيرغ Rietberg في مدينة زيوريخ عاصمة سويسرا. الإقامات في المتاحف والجامعات تسمح لأفراد الفريق أن يستلهم من الأعمال الفنية المرئية، والمشارآة في مشاريع جديدة، والمشارآة في الموسيقي التقليدية مع جماهير المستمعين وذلك في أطر غير رسمية.


Sandeep Das and Yo-Yo Ma in a Silk Road Ensemble performance in China

يعد آل من سانديب داس

© ANDREW WONG


مشروع طريق حرير

تم تأسيس هذا المشروع عام 1998 ، ومشروع طريق الحرير هو عبارة عن منظمة فنية وتعليمية لا تهدف لتحقيق الربح التي ترتبط بالموسيقيين، الملحنين الموسيقيين، الفنانين، وجمهور المستمعين من أسيا إلي أوروبا والأمريكتين. يقدم مشروع طريق الحرير حفلات موسيقية بواسطة فريق طريق الحرير إلي جانب اللجان الموسيقية، والأعمال ذات الوسائط المتعددة، وتطوير المواد التعليمية والبرمجة.

الرسالة والرؤية

الرسالة والرؤية مستوحاة من الثقافة التقليدية لطريق الحرير التاريخي، ويعد مشروع طريق الحرير حافزاً لتشجيع الابتكار والتعلم عن طريق الفنون. رؤيتنا هي ربط دول العالم المتجاورة وذلك عن طريق الجمع بين الفنانين والجمهور في جميع أرجاء العالم.

عازف التشيلو يويو ما ،Yo-Yo Ma

يعد نجاح عازف التشيلو يويو ما Yo-Yo Ma من عدة نواحي دليلاً لبحثه المستمر عن سبل جديدة للتواصل مع جماهير المستمعين ولرغبته الشخصية في تحقيق النجاح الفني والتجديد. اهتمامه في استكشاف الموسيقي آطرق للتواصل وآمرآبة لهجرة الأفكار المستوحاة من مشروع طريق الحرير.

لورا فريد ،Laura Freid

تمتلك لورا Laura Freid فريد خبرة قيادية واسعة في التعليم العالي وآمستشارة في الشؤون الإستراتيجية التي تواجه المنظمات العالمية. عند نشر مجلة بوستونيا Bostonia ومجلة هارفارد ،Harvard أصبحت فريد مفتونة بتأثير تغيير الأفكار علي تخيلات الجميع. وقد قامت بالإشراف على مشروع طريق الحرير منذ عام 2004.

فريق طريق الحرير

فريق طريق الحرير هو عبارة عن نخبة مختارة من العازفين الموسيقيين والملحنين الذين تم استقطابهم من أآثر من 20 دولة. وقد يعرض الفريق مجموعة من الحفلات الموسيقية المبتكرة، والتي تستكشف الموسيقي التقليدية والمعاصرة من تراثهم المتنوع ومشارآة جمهور المستمعين في جميع أرجاء العالم.

التسجيلات

ألبوم الاستحالات الجديدة New Impossibilities 2007
رحلات فريق طريق الحرير: ألبوم خلف الأفق Beyond the Horizon 2005
رحلات فريق طريق الحرير: عندما يجتمع الغرباء When Strangers Meet 2002
فريق طريق الحرير: الكارافان الموسيقي A Musical Caravan 2002

التعليم

يعد التعليم جانباً مكملاً لجميع أنشطة مشروع طريق الحرير. من خلال الحفلات الموسيقية، والمقرات، وورش العمل، والمُبادرات المنهجية والإعلام، يوفر المشروع مدخلاً لفهم رائع للعالم والسعي إلي إشعال الحماس للتعلم عن طريق الفنون.

المقرات

تعد مقرات المعارض عنصراً هاماً لمشروع طريق الحرير، حيث تجمع الفن المرئي، والفن القصص، والموسيقي وذلك لزيادة الوعي لمختلف الشعوب، والفنون، والثقافات علي طول طريق الحرير التاريخي. تم إقامة المقرات في متحف بيوبودي أيسيكس the Peabody Essex Museum في مدينة سالم Salem ، ماساشوستس ؛ متحف نارا القومي the Nara National Museum في مدينة نارا اليابانية؛ متحف روبين للفنون the Rubin Museum of Art في مدينة نيويورك؛ ومعهد الفنون The Art Institute في مدينة شيكاغو؛ ومتحف ريتبيرغ Rietberg في مدينة زيوريخ عاصمة سويسرا.

برنامج توطين الفنانين

منذ عام 2005 ، أنضم مشروع طريق الحرير مع جامعة هارفارد Harvard University ومدرسة رود أيلاند الفنية Rhode Island، والتي تستضيف الإقامات بشكل منتظم مع أفراد فريق طريق الحرير، وتعزز الثقافات المختلفة والتفاعل متعدد الاختصاصات مع الطلاب والكلية.

التراث الثقافي

يهدف مشروع طريق الحرير إلي توثيق أنشطته الرائدة لضمان أن التأثير متعدد الثقافات بطريق الحرير التاريخي يستمر آتقليد حي. يأمل مشروع طريق الحرير لخلق ميراث يلهم عمل ومبادرات المستقبل.

التأسيس

مشروع طريق الحرير عبارة عن مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح ويتم دعمها من قبل الأفراد المستقلين، والمؤسسات، والشرآات (النقابات). ونحن نعتمد علي آرم أصدقائنا ومدعمينا، يرجي التبرع

طريق الحرير

طريق الحرير القديم آان عبارة عن شبكة الطرق التجارية المتقاطعة بين قارتي أوروبا وأسيا من الألفية الأولي قبل الميلاد، حتى منتصف الألفية الثانية ميلادية، والتي تربط مختلف الثقافات والشعوب وتعزز تبادل الأفكار المبتكرة، والفنون، والعلوم، والابتكارات. تم أستوحاء مشروع طريق الحرير من طريق الحرير التاريخي آمجاز حديث لتبادل الثقافات المتنوعة والتخصصات.


" أننا جميعاً نشعر بأننا موسيقيين رائعين آنتيجة لمشروع طريق الحرير. وأخذنا إلي مجالات موسيقية لم نكن نعرفها من قبل، وقمنا بتوسيع الموسيقي الخاصة بنا بشكل عالمي، ولدينا العديد من الأدوات التي نستخدمها لنعبر عن أنفسنا. والأهم من ذلك، أنني أشعر أآثر بآدميتي، وأآثر صلة مع الآخرين."

يويو ما